بوابة إفريقيا الاقتصادية
الخميس، 28 مارس 2024 07:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

النفط يتراجع مع جني المستثمرين الأرباح قبل اجتماع أوبك+

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تراجعت أسعار النفط بنحو ثلاثة دولارات للبرميل في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح في موجة صعود تسبق اجتماع كبار منتجي النفط في وقت لاحق يوم الخميس لتمهيد الطريق أمام زيادات متوقعة في الإنتاج.

وبحلول الساعة 0024 بتوقيت جرينتش انخفض خام برنت 2.76 دولار أو 2.4 بالمئة إلى 113.53 دولار للبرميل. وسجل الخام زيادة بنسبة 0.6 بالمئة يوم الأربعاء.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 2.89 دولار أو 2.9 بالمئة إلى 112.37 دولار للبرميل. وارتفع الخام 0.5 بالمئة يوم الأربعاء.

وسجل الخامان ارتفاعات على مدى أسابيع بسبب الضغوط التي تواجهها صادرات النفط الروسية جراء العقوبات الأوروبية والأمريكية على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا.

كما دعم تخفيف الصين التدريجي لقيود مكافحة كوفيد-19 الأسعار.

وذكرت خمسة مصادر في أوبك+ يوم الأربعاء أنه من المتوقع أن أن يلتزم التكتل بزيادة شهرية بسيطة في إنتاج النفط على الرغم من قلة المعروض في الأسواق العالمية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء إن بعض أعضاء أوبك يدرسون فكرة تعليق مشاركة روسيا في الاتفاق وهو ما يتيح لبقية المنتجين ضخ المزيد من النفط بموجب طلبات من الولايات المتحدة ودول أوروبية.

لكن مصدرين في أوبك+ قالا لرويترز إن اجتماعا فنيا لم يناقش يوم الأربعاء فكرة تعليق مشاركة روسيا في الاتفاق. وقال ستة مندوبين آخرين في أوبك+ إن التكتل لم يناقش الفكرة.

المرصد
الأسبوع