بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:02 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

تقارير

أسعار النفط تتراجع وسط آمال بخصوص اتفاق إيران النووي

بوابة إفريقيا الاقتصادية

تراجعت أسعار النفط في معاملات متقلبة اليوم الخميس إذ يقيم المستثمرون إمكانية توفر إمدادات جديدة في أسواق تشهد قلة المعروض النفطي وسط آمال بإبرام اتفاق نووي جديد مع إيران.

وبحلول الساعة 0502 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا أو 0.48 بالمئة إلى 121.02 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 96 سنتا أو 0.84 بالمئة إلى 113.97 دولار للبرميل. وصعدت عقود الخامين دولارين ودولارا على الترتيب في المعاملات المبكرة.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة وحلفاءها أحرزوا تقدما في المحادثات النووية مع إيران لكن هناك مسائل باقية.

وحقق الخامان مكاسب كبيرة هذا الأسبوع إذ زادت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 14 دولارا للبرميل أو 13 بالمئة منذ يوم الاثنين، وقفز خام غرب تكساس الوسيط أكثر من عشرة دولارات أو عشرة بالمئة للبرميل مع زيادة مخاوف من اضطراب الإمدادات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للولايات المتحدة 4.2 مليون برميل وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. وكانت أطراف السوق تتوقع زيادة بسيطة في الإمدادات.

المرصد
الأسبوع