بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 01:18 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد التونسي

وعود كويتية بدعم الاستثمارات في تونس

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال لقائه اليوم الأحد مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، حرص بلاده على تعزيز حجم الاستثمار في تونس وتنويعه في الفترة القادمة، ومساندتها ودعمها الكامل لتونس في مواجهة التحديات الماثلة.

كما أشاد الوزير الكويتي، بالتواصل والتنسيق المحكم بين البلدين الشقيقين صلب مجلس الأمن الدولي، واصفا أداء الدبلوماسية التونسية خلال فترة عضويتها غير الدائمة بالمجلس (2020-2021) بالناجعة والرصينة والوفية لمبادئها في نصرة القضايا العربية، والدفاع عن مبادئ السلم والأمن وتشجيع الحوار والتضامن، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية.

من جانبه، أبرز الجرندي أهمية تطوير المبادلات التجارية وتوسيع قاعدتها، وإحكام الاستفادة من الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين، داعيا إلى مزيد ربط الصلة بين الفاعلين الاقتصادين من أجل إرساء شراكة ناجعة ومتضامنة.

ونقل بالمناسبة تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وحرصه على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المراتب بما يستجيب لتطلعات الشعبين، معربا عن تقدير تونس لوقوف دولة الكويت إلى جانبها على عدة أصعدة، لاسيما دعم جهودها في مجابهة التحديات الاقتصادية والصحية.

كما ثمّن الجانبان خلال اللقاء، مستوى التنسيق والتشاور المحكم بين البلدين الشقيقين حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تلك المتعلقة بدعم التعاون العربي، لا سيما في ظل ّ تولي دولة الكويت رئاسة الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب.

ومثل هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار مشاركة الجرندي في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي المنعقد بالكويت، مناسبة استعرض فيها الجانبان الاستحقاقات الثنائية القادمة، لاسيما اجتماع اللجنة المشتركة التونسية الكويتية المبرمجة بتونس خلال النصف الأول من السنة الجارية.

المرصد
الأسبوع