بوابة إفريقيا الاقتصادية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:29 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد التونسي

مذكرة تفاهم للتعاون بين البنك المركزي التونسي ومصرف ليبيا المركزي  

بوابة إفريقيا الاقتصادية

وقع محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير، اليوم الجمعة بتونس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك عبر دعم تبادل المعلومات، وتحقيق التقارب في المجالات المتعلقة بمهام البنوك المركزية، خاصة منها الرقابة المصرفية والسياسة النقدية والإشراف على الدفوعات والاستقرار والتعاون المالي بين البنكين المركزيين، وفق بيان للبنك المركزي التونسي تلقت "بوابة افريقيا الإخبارية" نسخة.

وبمقتضى هذه المذكرة سيعمل الطرفان على تعزيز العلاقة القائمة بينهما في مجال الرقابة على المصارف والمؤسسات المالية والإشراف على البنى التحتية للدفع بحيث يتم تعزيزها وتقويتها في إطار المتطلبات والقواعد الأساسية للرقابة المصرفية الفعالة.

ونصت اتفاقية التعاون على التبادل الدوري بين الطرفين للخبرات في مجال التشريعات المصرفية النافذة والمعايير والمتطلبات الرقابية في كل من البلدين والتطورات الجوهرية التي من الممكن أن تطرأ عليها.

كما سيعمل الطرفان التونسي والليبي على توسعة فرص ومجالات التدريب المصرفي والمالي بين البلدين وتبادل الخبرات والإصدارات والإجراءات وإجراء الدراسات والبحوث المالية والمصرفية.

المرصد
الأسبوع