بوابة إفريقيا الاقتصادية
الجمعة، 29 مارس 2024 11:31 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الاقتصادية

الاقتصاد الليبي

سفيرة فرنسا: شركاتنا ترغب في دخول السوق الليبي

بوابة إفريقيا الاقتصادية

أعربت سفيرة فرنسا لدى ليبيا باياتاريس دي هيلين عن رغبة الشركات الفرنسية دخول السوق الليبي في مجالات الاستثمار والتجارة والمساهمة في تطوير قطاعات الطاقة والصحة والتعليم.

وأكدت السفيرة الفرنسية خلال لقائها وزير الاقتصاد محمد الحويج وعدد من الشركات الفرنسية العاملة في ليبيا وكذلك الشركات التي ترغب في دخول السوق الليبي أن فرنسا تسعى لتطوير العلاقات مع ليبيا وعقد شراكة طويلة الأمد والتعاون في المجالات المستهدفة بخطة الحكومة الليبية.

وأشاد وزير الاقتصاد والتجارة خلال اللقاء الذي جرى بحضور وكيل الوزارة للشؤون التجارية ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة بجهود فرنسا في تحقيق الاستقرار بليبيا ودعمها للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية مؤكداً أن حكومة الوحدة الوطنية تسعى لتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والطاقة المتجددة وبرنامج إعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية بكافة المناطق وإنشاء مرافق في قطاعات التعليم والصحة ورفع مستوى أدائها مشيراً إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة معنية بدعم كافة القطاعات بالدولة وتعزيز دورها في تنمية الاقتصاد الوطني.

وبين وزير الاقتصاد أن ليبيا ملتزمة بالاتفاقيات المبرمة وتعمل على إعادة تطويرها وتفعيلها بما يعزز الاستقرار الذي تطمح له حكومة الوحدة الوطنية ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني ورفع مستوى الخدمات الذي يعد ضمن أولوياتها .

ووجَه الوزير بتشكيل مجلس أصحاب الاعمال الليبي الفرنسي يتولى وضع خطة لعقد شراكة بين البلدين في مجالات الاستثمار والتجارة ويُسهم في رفع مستوى التبادل التجاري والتواصل بين الفعاليات الاقتصادية.

وناقش اللقاء سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات ذات الاهتمام المشترك ورفع مستوى التبادل التجاري وتنظيم ملتقيات ومعارض مشتركة بهدف خلق تواصل بين الفعاليات الاقتصادية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

المرصد
الأسبوع